برنامج تصفية الصور

إذا كنت تمتلك صورًا ليست ذات جودة عالية وترغب في تحسينها فإن برنامج تصفية الصور المشوشة يمكن أن يكون له دور مهم في تحسين هذه الصور.

قد تكون هذه الصور ذكريات عائلية قديمة أو صور تم التقاطها بواسطة الماسح الضوئي وليست في أفضل حالاتها في هذا المقال علي موقع جويو ابس.

سنقدم لك قائمة بأفضل برامج توضيح الصور المتاحة لأجهزة الكمبيوتر والهواتف الذكية.

أفضل برنامج تصفية الصور المشوشة للكمبيوتر

تحسين جودة الصور وتوضيحها أصبحت مهمة يقوم بها العديد من الأشخاص بانتظام إذا كنت تبحث عن تطبيقات  او برنامج تصفية الصور يقوم بهذه المهمة بكفاءة ومن أهم هذه البرامج:

Adobe Lightroom

إذا كنت من هواة التصوير أو محترفًا في مجال التصوير الفوتوغرافي فإن برنامج Adobe Lightroom يعتبر أداة من أفضل برنامج تصفية الصور ولا غنى عنها في مجموعة أدواتك.

إنه برنامج تحرير متعدد الوظائف يمكن استخدامه لأغراض مختلفة ويتميز بأداة توضيح فعالة للغاية تجعله الخيار الأمثل لتعامل مع الصور غير الواضحة والمشوشة.

لاستخدام أداة التوضيح في Lightroom يمكنك اتباع الخطوات التالية:

Adobe Lightroom برنامج تصفية الصور
Adobe Lightroom برنامج تصفية الصور
  • قم بالتنقل إلى علامة التبويب الخاصة بأدوات التحرير على الجانب الأيمن من واجهة Lightroom Classic.
  • ستجد أداة التوضيح بين العديد من الأدوات الأخرى إنها تأتي مع أربعة خيارات مختلفة تمامًا مما يمنحك التحكم الكامل في عملية التوضيح.
  • إذا كنت ترغب في تحديد مناطق معينة للتوضيح يمكنك القيام بذلك بسهولة باستخدام شريط التمرير Maskin والضغط على مفتاح alt / option على لوحة المفاتيح. ستظهر لك صورة بالأبيض والأسود تسهل عليك رؤية المناطق التي سيتم تطبيق التوضيح عليها.

InPixio Photo Focus

إذا كنت من هواة تحسين الصور وتوضيحها دون الحاجة إلى مهارات متقدمة في التحرير الفوتوغرافي فإن برنامج InPixio Photo Focus برنامج تصفية الصور يُعتبر واحدًا من أفضل الخيارات المتاحة لك يتميز هذا البرنامج ببساطته وسهولة استخدامه مما يجعله مثاليًا للمبتدئين الذين يرغبون في تحسين جودة صورهم بسرعة وكفاءة.

تصميم واجهة برنامج InPixio Photo Focus بسيط وسهل الفهم يتم تجميع مجموعات الأدوات بوضوح على الجانب الأيمن من الواجهة مما يجعل من السهل الوصول إلى الأدوات المختلفة البرنامج يقدم توجيهًا واضحًا عند تمرير الماوس فوق كل أداة مما يساعدك في فهم وظيفتها بسرعة.

يمكنك استخدام برنامج InPixio Photo Focus لتحسين صورك وتوضيحها بسهولة بدلاً من الاعتماد على برامج توضيح الكتابة في الصور التقليدية يمكنك اتباع الخطوات المبسطة التي يقدمها البرنامج لتحقيق النتائج المرجوة.

Topaz Labs Sharpen AI

يقدم Topaz Labs مجموعة مميزة من أدوات تحرير الصور المناسبة لجميع المستويات ومن بين هذه الأدوات نجد برنامج Topaz Labs Sharpen AI الذي يعد واحدًا من أفضل برامج توضيح الصور المتاحة حاليًا يتميز هذا البرنامج بقوة تقنية الذكاء الاصطناعي المتقدمة التي يعتمدها لتحقيق نتائج استثنائية في توضيح وتحسين الصور.

يتعامل Topaz Labs Sharpen AI مع ثلاثة أنواع رئيسية من التمويه في الصور وهي: التمويه الناتج عن الحركة والتمويه الناتج عن عدم وضوح التركيز والتمويه الناتج عن النعومة هذا يعني أنه يمكنك استخدام البرنامج لتحسين جميع جوانب الصورة دون التأثير على جودتها الأصلية.

Topaz Labs Sharpen AI برنامج تصفية الصور
Topaz Labs Sharpen AI برنامج تصفية الصور

واجهة البرنامج سهلة الاستخدام ومنظمة بشكل متقن مما يجعله مناسبًا للمبتدئين والمحترفين على حد سواء يقدم Topaz Labs Sharpen AI شرحًا وافيًا لوظائفه وطرق استخدامه في الفيديو الإرشادي الذي يمكن مشاهدته لفهم كيفية استفادتك القصوى منه.

Blurity

إذا كنت تبحث عن برنامج يمكنه تحسين ووضوح الصور بسرعة وسهولة فإن Blurity يعتبر واحدًا من أفضل الخيارات المتاحة يعَد Blurity أداة فعّالة وسهلة الاستخدام لتوضيح الصور وهو مثالي للاستخدام الأساسي والبسيط يتيح Blurity إمكانية الوصول إلى إصدارين إصدار مجاني وإصدار مدفوع. يتضمن الإصدار المجاني ميزات محدودة بينما يقدم الإصدار المدفوع والذي يتوفر بسعر واحد قدره 79.99 دولارًا ميزات إضافية وجودة أفضل. يمكن أن يبدو السعر باهظًا بالنسبة لبعض الأشخاص لكن لأولئك الذين يبحثون عن الأداء الفائق والنتائج المذهلة فإن الإصدار المدفوع يعتبر استثمارًا جيدًا.

واجهة برنامج Blurity بسيطة ومبسطة مما يجعلها مناسبة للمستخدمين من جميع المستويات بالإضافة إلى ذلك، يتوفر برنامج تعليمي مفيد يوضح كيفية استخدام البرنامج بكل بساطة يُفضل دائمًا قراءة البرنامج التعليمي للاستفادة القصوى من إمكانيات البرنامج وللتأكد من تحقيق أفضل النتائج في توضيح صورك.

Fotogenic

تعد تطبيقات تحرير الصور أدواتًا أساسية للأشخاص الذين يرغبون في تحسين جودة صورهم ومشاركتها بشكل أفضل على وسائل التواصل الاجتماعي أو مع الأصدقاء والعائلة.

من بين هذه التطبيقات نجد Fotogenic الذي يُعتبر واحدًا من أحدث تطبيقات تحرير الصور المبتكرة التي توفر مجموعة متنوعة من الأدوات لتلبية احتياجات المستخدمين.

يتوفر Fotogenic برنامج تصفية الصور بنسخة مجانية توفر مجموعة جيدة من أدوات التحرير التي تناسب معظم الحالات.

ولكن هناك أيضًا إصدار مدفوع يقدم مجموعة واسعة من الأدوات والميزات الإضافية للمستخدمين الذين يرغبون في الوصول إلى مزيد من الإمكانيات.

Fotogenic
Fotogenic

يتضمن التطبيق أدوات تحرير معتادة تشمل إمكانية إضافة طبقات وشموع للصور بحيث تبدو طبيعية ومتكاملة.

كما يمكن للمستخدمين تطبيق مرشحات فنية تحاكي تأثير الرسم الزيتي مما يمنح الصورة مظهرًا فنيًا رائعًا.

ميزة مميزة للتطبيق هي قدرته على تصحيح الصور الضبابية بشكل فعّال.

يمكن للمستخدمين استخدام أداة التوضيح لتحسين وضوح الصورة ومن ثم التحكم في الكثافة والموقع للحصول على نتائج مذهلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *